تم تنظيم دورة تدريبية في الفترة من1- 5 يونيو 2014  بهدف تعريف أصحاب المصلحة الأردنيينبالنظام الذي وضعته آلية دعم الإدارة المتكاملة والمستدامة للمياه SWIM-SMلتمكين الرصد الفعال والتقييم (ME) لإدارة الري بالمشاركة (PIM)وعملية نقل إدارة الري (IMT) في البلاد. كان هذا النشاط جزءا من التنفيذ التجريبي في الأردن للنظام الإقليميلإدارة الري بالمشاركة وعملية نقل إدارة الريالتي وضعها آليه دعم الإدارة المتكاملة والمستدامة للمياه.

تم تقسيم التدريب إلى ثلاثة أجزاء.

الجزء الأول معالجة المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات الذي سيكون مسؤولا عن تثبيت النظام (تطبيقات الحاسوب) وتقديم الدعم للمستخدمين أثناء التنفيذ التجريبي.
الجزء الثاني استهداف الشركاء على المستويين الوطني والإقليمي المشاركين في التنفيذ التجريبي لنظام الرصد والتقييم E&M

الجزء الثالث: إشراك المستويات المحلية (جمعيات مستخدمي المياه المحددة) المشاركين في التنفيذ التجريبي لنظام الرصد والتقييم، بالإضافة إلى المكاتب الإقليمية التي تتعامل مع روابط مستخدمي المياه المحددة.

إدارة الري بالمشاركة وعملية نقل إدارة الريPIM / IMTهو نهج إشراك الناس الذين يستخدمون مياه الري مباشرة، أي المزارعين ويعني نقل مسؤوليات إدارة الري من الحكومة لجمعيات مستخدمي المياه WUAs، والتي تؤدي على المدى الطويل إلى إدارة أكثر فعالية للموارد، كما توضح العديد من الأمثلة في جميع أنحاء العالم و في منطقة البحر المتوسط.

لورقة المعلومات اضغط هنا
لمواد التدريب اضغط هنا

SMTWTFS
28
29
30
31
1
2
3

تقع مسؤوليّة إدارة الموقع على عاتق آليّة دعم الإدارة المستدامة والمتكاملة للمياه

Go to top